عودة للشتاء نهاية الأسبوع

2022-11-21 07:21:54

طقس فلسطين الحدث – عاصم عصيدة
تشير آخر الخرائط والقراءات الجوية الى استمرار تقدم منخفض جوي بارد وماطر نحو المنطقة على ان تصل طلائعه يوم الخميس  ويتعمق الجمعة.
ووفقاً للتوقعات فيتوقع أمطار محلية يوم غد الثلاثاء على بعض المناطق والاجواء صحو بوجه عام ، اما يوم الاربعاء فيتوقع اجواء خريفية مع رياح شرقية على فترات وخاصة على الجبال والسهول.
في حين تتهيئ الفرصة نهار الخميس لتساقط الامطار المحلية وخلال ساعات الليل تشتد الامطار وتهطل على مناطق الشمال والوسط مصحوبة بالعواصف الرعدية  وبعدها تمتد الى مناطق  جنوب الضفة وقطاع غزة.
أما يوم الجمعة فيتوقع أمطار من الشمال وحتى النقب الشمالي مع التركيز بشكل أكبر على  شمال ووسط فلسطين مع رياح نشطة وانخفاض ملموس على درجات الحرارة.
بينما من المتوقع استمرار تأثير المنخفض أيضاً يوم السبت على شكل أمطار متفرقة تتحول خلال النهار الى محلية الى ان ينحسر المنخفض تدريجياً.
ويحذر خلال المنخفض من تدني الرؤية الأفقية على الجبال ومن السيول والفيضانات على المناطق المنخفضة والساحلية ومن ارتفاع مستويات الموج وخاصة بداية المنخفض بفعل الرياح القوية.
وعلى صعيد درجات الحرارة يتوقع حرارة شتوية باردة خلال المنخفض كما يتوقع كميات مطرية ما بين 20-70 ملم على الشمال والوسط وما بين 5-30 ملم على مناطق الجنوب بما في ذلك قطاع غزة.

رادار المطر

مواقيت الصلاة

تابعنا

القمر الصناعي المتحرك

القائمة البريدية