الشــــــتاء في زيــــــــارة طويلة للمنطقة ابتداء من الاحد

2022-01-22 17:48:14

طقس فلسطين الحدث – عاصم عصيدة

أظهرت أحدث القراءات الجوية مساء اليوم السبت استمرار تقدم منخفض جوي عميق وقطبي تجاه المنطقة على ان يصل الاربعاء ويستمر حتى الجمعة.

وفي التفاصيل من المتوقع تعرض المنطقة لمنخفضين جويين هذا الأسبوع الأول يبدأ غداً الأحد والثاني الأربعاء وهو الاعمق هذا الموسم.

المنـــــــخفــــــــــــض الأولــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ :

غداً الأحد تتأثر المنخفض بامتداد لمنخفض جوي ماطر حيث تتهيأ الفرصة لتساقط الأمطار على مناطق شمال ووسط فلسطين خلال ساعات بعد الظهر والمساء على أن تمتد ليلاً إلى مناطق الجنوب  ، كما سيشهد يوم الاثنين تساقطات مطرية على  غالبية المناطق وخاصة على المناطق الشمالية والوسطى مع انخفاض على درجات الحرارة.

وفيما يتعلق بالكميات المطرية يومي الأحد والاثنين فيتوقع كميات تصل الى 50 ملم على الشمال والوسط وأقل على الجنوب.

أما يوم الثلاثاء فتكون الاجواء صحو بوجه عام مع حرارة منخفضة   في هدوء ما قبل العاصفة.

المنــــــــــــــخفــــــــــــــــــــــــض   الثــــــــــــــانــــــــــي :

في حين من المتوقع تأثر المنخفض بمنخفض جوي قطبي هو الأعمق هذا الموسم محملاً بامطار غزيرة وثلوج على المرتفعات حيث تشتد الرياح نهار الأربعاء وتبدأ الامطار بالتساقط على الشمال تمتد سريعاً وخلال ساعات بعد الظهر الى بقية المناطق وتكون مصحوبة بالعواصف الرعدية والبرد.

وخلال ساعات العصر والمساء يتسلل الى المنطقة هواء قطبي بارد جداً  وتتحول الهطولات المطرية على القمم الجبلية المرتفعة في الضفة الغربية الى ثلوج قابلة للتراكم على ارتفاعات فوق 700-800 متر ، حيث تعتبر ليلة الأبعاء على الخميس  الأشد في المنخفض من ناحية فرصة تساقط الثلوج ويتوقع تراكمات على المناطق الجبلية وذلك بالنظر الى تزامن الهطول الغزير مع ذروة البرودة وذلك خلافاً للمنخفض السابق.

وحول الفترة الزمنية لتساقط الثلوج على المرتفعات فتشير آخر التوقعات الى وجود فترة ما بين 6-10 ساعات تعتبر ذروة الهطول البرودة ويتوقع خلالها تساقط ثلوج قابلة للتراكم لعدة سنتيمترات على الجبال وهي معيقة للحياة وتأتي ليلة الأربعاء على الخميس.

بينما ستتحول الهطولات الثلجية على القمم الجبلية صباح وظهيرة الخميس الى امطار مع ارتفاع درجة الحرارة ويتواصل هطول الامطار على فترات حتى صبيحة السبت القادم.

وعلى صعيد الكميات المطرية المتوقعة من يوم غد الاحد وحتى السبت القادم فتشير آخر التوقعات الى كميات ستتجاوز حاجز ال 100 ملم على مختلف الاماكن وقد تصل بعد المناطق الى  أكثر من 150 ملم وخاصة شمال فلسطين.

 

 

 

رادار المطر

مواقيت الصلاة

تابعنا

القمر الصناعي المتحرك

القائمة البريدية