كيف أثر انفجار بركان "تانغو" الرهيب على الطقس في فلسطين ؟

2022-01-16 13:08:57

طقس فلسطين الحدث – عاصم عصيدة
على الرغم من بعد المسافة الجغرافية  الشاسعة بين الاراضي الفلسطينية ومملكة تونغا في المحيط الهادئ إلا ان تأثيرات انفجار البركان العظيم أمس  في مكان قريب من المملكة وصلت الأراضي الفلسطينية.


في حين تبلغ المسافة ما بين البركان الذي انفجر فجأة تحت الماء قريباً من جزيرتين غير مأهولتين في المملكة أمس السبت  وبين الأراضي الفلسطينية 16 ألف كم.


بينما  تأثرت الأراضي الفلسطينية بالبركان على شكل هبوط وارتفاع في مؤشر الضغط الجوي عندما وصلت غازات وارتدادات البركان الى الاجواء الفلسطينية مساء أمس.

ووفقاً للأرصاد الإسرائيلية فقد أحدث وصول صوت وموجات  الانفجار البركاني مساء  أمس ارتفاعا في نسب الضغط الجوي  في محطة بئر السبع بواقع  أكثر من "مليبار"  وبعدها حدث هبوط في نسب الضغط بأكثر من "2 مليبار "وذلك خلال نصف ساعة مع العالم بأن المليبار عبارة عن وحدة قياس الضغط الجوي.


وأحدث ثورات البركان العظيم موجات مد بحري " تسونامي" على بعد أكثر من ألفي كيلومتر وسمع صوت انفجار البركان من نيوزيلاندا التي تبعد حوالي الفي كيلومتر عن مكان الانفجار.

ولا يعرف حتى الان مدى تأثير انفجار البركان على طقس العالم بوجه عام وطقس بلاد الشام على وجه الخصوص حيث تسبب انفجار بركاني ضخم في العام 1991 بشتاء بارد وماطر  بشكل متطرف على منطقة الشرق الأوسط.

رادار المطر

مواقيت الصلاة

تابعنا

القمر الصناعي المتحرك

القائمة البريدية