عودة للشتاء من جديد بسلسلة منخفضات باردة تبدأ الجمعة

2022-01-12 19:20:05

طقس فلسطين الحدث – متابعة جوية

تشير آخر القراءات الجوية مساء اليوم الى استمرار تقدم سلسلة من المنخفضات الجوية الباردة الى المنطقة  ابتداءً من مساء الخميس وحتى  نهاية الاسبوع القادم على مراحل.

المنخـــــفض الأول :

ووفقاً للتوقعات فسيصل المنخفض الأول مساء غد الخميس حيث تنخفض درجات الحرارة بشكل ملموس وتشتد الرياح وتبدأ الامطار بالهطول خلال ساعات الليل  على المناطق الشمالية ، بينما تشتد الامطار ليلاً وتهطل على غالبية المناطق.

أما يوم الجمعة فيتوقع تساقط أمطار على غالبية المنطقة مع انخفاض جديد على الحرارة ، وخلال ساعات ليل الجمعة تتراجع حدة الامطار على الشمال وتكون الفرصة الافضل للمناطق الوسطى والجنوبية حتى ساعات ظهيرة السبت.

المنخفـــــــــــض الثاني : 

في حين يتوقع وصول منخفض جوي ثاني يوم الاحد حيث تنخفض درجات الحرارة بشكل كبير لتقارب على الصفر المئوي على الجبال وتتهيئ الفرصة لتساقط امطار غزيرة على شمال فلسطين لتمتد لاحقاً الى المناطق الوسطى والجنوبية.

بينما يتوقع استمرار تأثير المنخفض حتى ظهيرة يوم الاثنين ويحذر من تشكل السيول والفيضانات بالاضافة الى البرودة العالية بالنظر الى اصول المنخفض القطبية.

أما على صعيد الثلوج فيتوقع تساقط الثلوج على جبل الشيخ والمرتفعات الجبلية فوق 1400 متر وخاصة مناطق مرتفعات جرش وعجلون بالاضافة لبجال الشراه جنوبي الاردن.

المنخفــــــــــــــــــــض الثــــالث : 

كما تشير آخر القراءات الجوية الى امكانية تعرض المنطقة لمنخفض جوي ثالث الاربعاء القادم على شكل امطار مصحوبة بالعواصف الرعدية وانخفاض ملموس على الحرارة.

ووفقاً لآخر التوقعات فقد تجتاز الكثير من المناطق الفلسطينية وخاصة الوسطى منها حاجز ال 100 ملم خلال المنخفضات الثلاث.


رادار المطر

مواقيت الصلاة

تابعنا

القمر الصناعي المتحرك

القائمة البريدية