تعرف على التوقعات الجوية لشهر 12 القادم

2021-11-30 16:48:36

طقس فلسطين الحدث – متابعات

توقع الراصد الجوي في موقع طقس فلسطين الحدث ان يتأخر الشتاء الحقيقي هذا العام في منطقة بلاد الشام الى  ما بعد منتصف كانون أول (12) القريب.

وقال الراصد عاصم عصيدة بأن المنظومة الجوية الحالية لا تدعم تعمقاً جدياً للمنخفضات تجاه مناطق بلاد الشام على وجه العموم والمناطق الفلسطينية على وجه الخصوص.

 وشدد على انه وبالنظر الى غياب وجود مرتفع جوي رأسي يغطي مناطق وسط اوروبا فسيستمر تدفق المنخفضات لمناطق وسط وغرب اوروبا وستواصل منطقتنا التعرض لمرتفعات جوية في طبقات الجو العليا حيث تتعرض المناطق الاوروبية لعواصف ثلجية عنيفة خلال الايام الاخيرة.

في حين يتوقع وصول منخفضات جوية غير متكاملة الى المنطقة ومن بينها منخفض "ضحل" سيؤثر على المنطقة غداً الاربعاء وكذلك وجود فرصة لوصول حالات ماطرة ضعيفة خلال الاسبوع القادم.

منخفضات عميقة :

وحول فرص وصول منخفضات جوية عميقة الى المنطقة خلال شهر كانون أول (12) القريب أوضح الراصد بأن الفرصة الافضل لوصول هكذا منخفضات هي في النصف الثاني من الشهر مع التركيز على الفترة التي تلي بداية مربعانية الشتاء التي تبدأ في ال 21 من الشهر الجاري.

في حين أظهرت التوقعات الاسبوعية لمركز الرصد الاوروبي EC ضعفاً في الفعاليات الجوية حتى ما بعد منتصف الشهر القادم وبداية حقيقية للشتاء في الثلث الاخير.

كما بينت التوقعات حرارة شتوية ضمن معدلها ابتداءً من نهاية الشهر القادم وبداية فصل الشتاء رسمياً.

ومع ذلك فقد لفت الى ان دقة التوقعات الجوية البعيدة متدنية وقد تتغير التوقعات الجوية بين عشية وضحاها.

رادار المطر

مواقيت الصلاة

تابعنا

القمر الصناعي المتحرك

القائمة البريدية