بالصور : مباريات في بريطانيا في ظل تساقط كثيف للثلوج

2021-11-28 21:22:03

طقس فلسطين الحدث - وكالات 


لم تمنع العاصفة الثلجية التي غطت ملعب الاتحاد، اليوم الأحد، لاعب مانشستر سيتي إيلكاي غندوغان من تسجيل هدفه الأول في مرمى وستهام يونايتد في الدوري الإنكليزي لكرة القدم. وأضاف البديل فرناندينيو هدفًا قرب النهاية خلال الفوز بنتيجة 2-1، ليخرج الفريق فائزًا ويستعيد المركز الثاني.



ومع تساقط كثيف للثلوج في الشوط الأول، تقدم سيتي بهدف عندما أرسل رياض محرز كرة عرضية أرضية من الجانب الأيمن، وقابلها غندوغان بلمسة واحدة داخل المرمى في الدقيقة 33. وكانت أرضية الملعب قد تحوّلت من اللون الأخضر إلى الأبيض بسبب تساقط الثلوج. 

وتأخرت بداية الشوط الثاني لوقت قليل بسبب محاولة العاملين إخراج تلك الثلوج من أرضية الملعب، لكن سيتي انتظر حتى الدقيقة 90 قبل أن يسجل مجددًا عندما مرر غابرييل جيسوس كرة أرضية قابلها فرناندينيو بتسديدة قوية بعد ثلاث دقائق من مشاركته.



وقلّص مانويل لانتسيني الفارق بتسديدة رائعة في الوقت بدل الضائع، لكن السيتي خرج بالفوز ليستعيد المركز الثاني برصيد 29 نقطة، في حين بقي وستهام في المركز الرابع وله 23 نقطة.



وليستر سيتي يفوز برباعية :



وخرج فريق ليستر سيتي فائزًا بنتيجة 4-2 على واتفورد وسط تساقط كثيف للثلوج، ما تسبب في اللعب في أجواء صعبة في استاد كينغ. 
وكانت المباراة قد بدأت في طقس رائع، وتقدم ليستر بهدف عن طريق جيمس ماديسون بعد خطأ دفاعي عقب مرور ربع ساعة من البداية. وتعادل واتفورد بواسطة جوشوا كينغ من ركلة جزاء بعدما تعرض المهاجم إيمانويل دينيس لخطأ من ويلفريد نديدي في الدقيقة 30.


لكن جيمي فاردي سجل هدفين في غضون ثماني دقائق، بفضل تمريرتين من ماديسون، حيث جاء الأول بعد تسديدة ساقطة من الجانب الأيسر، والثاني بضربة رأس متقنة عقب ركلة ركنية. وقلص دينيس الفارق لواتفورد بعد خطأ دفاعي لتصبح النتيجة 3-2.



واستعاد ليستر التقدم بفارق هدفين عندما توغل هارفي بارنز بعد هجمة مرتدة وسدد كرة تابعها أديمولا لوكمان في المرمى الخالي.
وتقدم ليستر إلى المركز التاسع برصيد 18 نقطة من 13 مباراة، بينما بقي واتفورد في المركز 16 وله 13 نقطة.



الثلج يؤجل مواجهة بيرلني وتوتنهام :



وتأجلت مباراة فريقي بيرنلي وضيفه توتنهام هوتسبير اللندني إلى موعد لاحق بسبب تساقط الثلوج بكثافة. وجاء قرار التأجيل قبل أقل من ساعة واحدة من موعد انطلاق المباراة.
وقال بيرنلي في تغريدة عبر موقع تويتر: "بسبب مخاوف تتعلق بأرض الملعب والمناطق المحيطة بها تقرر عدم إمكانية إقامة المباراة بما يضمن السلامة".

وكان عمال الصيانة يحاولون إزالة الثلوج من أرض الملعب لدى الإعلان عن قرار الإلغاء الذي اتخذ بعد التشاور مع حكم المباراة ومدربي الفريقين. وقال شون دايك مدرب بيرنلي: "كما ترون تغطي الثلوج أرض الملعب في كل مرة بعد تنظيفها وشرح الحكم الجوانب الخاصة بالسلامة أيضًا، ولذا كان من المهم اتخاذ قرار على وجه السرعة".
وأضاف المدرب: "تساقطت الثلوج بسرعة وبكثافة ولا تزال مستمرة بقوة كبيرة الآن. ولا تزول الثلوج بسهولة. هذا قرار مشترك اتخذته كافة الأطراف المعنية".
المصادر: رويترز

رادار المطر

مواقيت الصلاة

تابعنا

القمر الصناعي المتحرك

القائمة البريدية