الراصد : الصيف يعود من جديد بداية الاسبوع ومنخفض جوي الاربعاء !

2021-11-27 20:29:31

طقس فلسطين الحدث – متابعة الطقس

تشير آخر الخرائط والقراءات الجوية الى بدء تأثر المنطقة بجبهة هوائية دافئة الى حارة وذلك ابتداءً من يوم غد الاحد على ان تستمر حتى الاربعاء.

وقال الراصد الجوي في موقع "طقس فلسطين الحدث "  - عاصم عصيدة – ان المنطقة على موعد مع مرتفع جوي غير مألوف بهكذا فترة من العام حيث ترتفع الحرارة من الاحد وحتى الثلاثاء الى مستويات صيفية وتصل العظمى في القدس الى 26 درجة وهي أعلى من معدلها بحوالي 10 درجات.

في حين تبقى حرارة الليالي باردة نسبياً وخاصة على الجبال.

أما يوم الاربعاء فقال الراصد ان الحالة الجوية ستشهد انقلاباً حيث تهبط درجات الحرارة بشكل حاد من الصيف الى الشتاء بفارق 12 درجة عن الثلاثاء  حيث تتعرض المنطقة لامتداد لمنخفض جوي سريع ومحلي وتتهيأ الفرصة لتساقط الامطار المحلية على غالبية المناطق.

وأشار "عصيدة" الى ان الامطار ستكون لفترات متباعدة وتتركز خلال ساعات نهار الأربعاء مع مرور محور المنخفض من الجهة الشمالية الغربية حيث تهب رياح جنوبية غربية الى غربية نشطة السرعة.

وفيما يتعلق بالكميات أشار الراصد الى ان الكميات المتوقعة متواضعة وتتراوح ما بين 5-20 ملم على غالبية المناطق غالبيتها نهار الاربعاء.

بينما ينحسر المنخفض سريعاً يوم الخميس وتبقى الفرصة قائمة لتساقط زخات خفيفة من الامطار مع بقاء الاجواء باردة وخاصة خلال الليل حيث تهبط الحرارة على الجبال الى ما دون ال 10 درجات.

أما على المدى البعيد فأوضح عصيدة انه لا يتوقع منخفضات جوية قوية خلال الاسبوع القريب في ظل تراجع زخم المنخفضات الى مناطق وسط البحر المتوسط.

 

 


رادار المطر

مواقيت الصلاة

تابعنا

القمر الصناعي المتحرك

القائمة البريدية