تخوف اسرائيلي من موجة رابعة للكورونا

2021-06-27 21:34:16

طقس فلسطين الحدث – وكالات
يعقد كابينت الكورونا اجتماعاً استثنائياً اليوم الاحد وذلك لبحث سبل مواجهة ازدياد الاصابات وإمكانية حدوث موجة رابعة من الكورونا في "اسرائيل".
وذكرت القناة "12" العبرية أن وزارة الصحة تسعى لإعادة ارتداء الكمامات حتى في الفضاء الخارجي وذلك بعد ايام من اعادة فرضها في الأماكن المغلقة إلا ان المستوى السياسي لا زال متردد في المصادقة على التوصية.
بينما لا تنوي الصحة الاسرائيلية اصدار توصيات بعودة التشديدات حتى الان طالما لم تشهد أعداد المصابين الخطرين ارتفاعاً ، حيث تنحصر الاصابات حالياً بإصابات طفيفة في غالبيتها حيث ارتفع عدد الاصابات الخطيرة خلال الاسبوعين الماضيين بواقع  3 اصابات فقط.
وفيما يتعلق بأعداد الاصابات ذكرت القناة أن الاصابات تتركز حالياً في منطقة "بنيامينا"  حيفا والتي تضم 147 مصاب ، مستوطنة "موديعين" شمالي غرب القدس والتي وصل عدد الاصابات فيها الى 98 اصابة ، كما جرى احصاء 94 اصابة في تل ابيب و 33 اصابة في القدس.
أما بخصوص نسب الاصابة مقارنة مع اعداد الفحوصات فقد جرى امس اجراء 28 الف فحص تبين من خلالها اصابة ما نسبته 0.4%.
وتخشى اوساط طبية اسرائيلية من انتشار الطفرة الهندية حيث لوحظ ازدياد في عدد المصابين حتى من بين متلقي جرعتي اللقاح وجرى تشديد اجراءات الفحص في مطار "بن غوريون" وحظر دخول السياح حتى الاول من آب القادم.
 

المصدر : وكالة صفا 

رادار المطر

صور القمر الصناعي

مواقيت الصلاة

تابعنا

القائمة البريدية