تعرف على تفاصيل منخفض نهاية الأسبوع

2021-04-07 08:43:09

طقس فلسطين الحدث – عاصم عصيدة
تشير آخر القراءات الجوية الصادرة صباح اليوم الأربعاء الى استمرار الأجواء الحارة حتى يوم غد الخميس حيث تبدأ الحرارة بالانخفاض التدريجي.

في حين ستواصل الحرارة انخفاضها الجمعة حيث ستتأثر المنطقة بأطراف منخفض جوي من اصل قطبي إلا ان زاوية نزوله لا تخدم هطولات مطرية بالشكل الصحيح بل تقتصر الامطار على أقصى شمال فلسطين وبعض المناطق الشمالية من الضفة الغربية.

وفيما يتعلق بالفترة من السبت وحتى الاثنين فيتوقع اجواء كانونية باردة وخاصة خلال ساعات الليل وذلك مع استمرار تأثير المنخفض الجوي على المنطقة ، أما بخصوص الأمطار فيتوقع تساقط أمطار محلية تتركز على مناطق شمال فلسطين يومي السبت والأحد ، بينما ستبقى بقية المناطق خارج دائرة تأثيراته المطرية.

وبشكل عام فتتأثر مناطق شمال غرب اوروبا اليوم بنزول قطبي بارد جداً ما سيتسبب بتساقطات ثلجية ليتعمق بعدها باتجاه وسط اوروبا وبعدها باتجاه دول البلقان ومنطقة الشرق الأوسط ، حيث يتوقع تساقطات ثلجية على القمم التي تزيد عن ألفي متر.

إلا أن وصول هكذا منخفضات باردة يعد امراً نادراً خلال نيسان الذي تسيطر عليه عادة المنخفضات الجوية الخماسينية وبينها انخفاضات على الحرارة تحت تأثيرات منخفضات جنوبية في الكثير من الاحيان.

أما بخصوص بداية رمضان فيتوقع ارتفاع على درجات الحرارة  ابتداءً من الثلاثاء القادم.

رادار المطر

صور القمر الصناعي

مواقيت الصلاة

تابعنا

القائمة البريدية