الأمطار تشتد خلال الساعات القادمة وثلوج على الجبال

2021-02-17 10:54:58


طقس فلسطين الحدث – عاصم عصيدة

تعرضت العديد من المناطق الفلسطينية نهار اليوم لأمطار غزيرة تركزت في غالبيتها على مناطق شمال فلسطين بما فيها شمال الضفة الغربية ، في حين تساقطت الثلوج على مناطق في الجولان.

بينما من المتوقع أن تعبر الجبهة الأبرد من المنخفض  المنطقة خلال ساعات بعد العصر والمساء مترافقة مع هطولات مطرية غزيرة ، حيث ستمتد الأمطار مساء اليوم الى مناطق الوسط والجنوب بما فيها قطاع غزة.

في حين يتوقع تساقط الثلوج على جبال الضفة الغربية  خلال ساعات عصر ومساء اليوم فوق ارتفاعات 600 متر قابلة للتراكم وبالتالي فهنالك فرصة لإغلاق الطرق في الكثير من المناطق ، وخلال ساعات  صباح الغد تتركز الامطار على مناطق وسط وجنوبي فلسطين وتستمر حتى ساعات المساء حيث سينحسر المنخفض.

أما الثلوج فتبقى فرصتها قائمة حتى ساعات الصباح الأولى وبعدها سترتفع درجات الحرارة في طبقات الجو العليا ويتحول الهطول الى أمطار.

أما يوم الجمعة فمن المتوقع وصول جبهة هوائية جديدة الى المنطقة محملة بالأمطار الغزيرة التي تتركز على مناطق شمالي فلسطين وأمطار محلية على بقية المناطق.

فيما يحذر من سرعة الرياح التي قد تتجاوز 70 كم في الساعة وكذلك خطر تشكل السيول والفيضانات وخاصة مناطق قطاع غزة خلال  مساء هذا اليوم والليل ونهار غد.

كما يحذر من تراكم للثلوج على الجبال وخطر التزحلق والانجماد.

رادار المطر

صور القمر الصناعي

مواقيت الصلاة

تابعنا

القائمة البريدية