تعرف على تفاصيل المنخفض القطبي الأعمق منذ 6 سنوات

2021-02-14 13:10:28


طقس فلسطين الحدث – عاصم عصيدة

تشير آخر التوقعات الجوية الى استمرار تقدم منخفض جوي قطبي وعميق باتجاه المنطقة والذي من المتوقع وصوله خلال ساعات بعد ظهر ومساء بعد غد الثلاثاء.

في حين ستنشط الرياح الجنوبية الغربية يوم الثلاثاء وتشتد مساء ، بينما ستبدأ الأمطار بالتساقط على المناطق الشمالية من فلسطين خلال ساعات الليل وتمتد الى اواسط الضفة الغربية مع حركة رياح شديدة السرعة.

ومن المتوقع وصول هبات الرياح الى  حوالي 80 كم في الساعة وبخاصة في الفترة من مساء الثلاثاء ولغاية مساء الأربعاء ، فيما تتركز أكثر على المناطق الساحلية.

وخلال نهار الأربعاء يتعمق المنخفض بشكل أكبر  وتهطل امطار غزيرة تتركز أكثر على وسط وشمال فلسطين ومع دخول الجبهة الأبرد للمنطقة تنخفض درجات الحرارة بشكل حاد وتكون الفرصة مهيأة لتساقطات ثلجية على قمم الجبال المرتفعة قابلة للتراكم وتبقى الفرصة قائمة حتى صباح الخميس.

وفي حال تحققت توقعات المنخفض فسيكون المنخفض الأول  الذي يحمل الثلوج وينجح في الوصول الى المنطقة منذ 6 سنوات.

ويتوقع حال ثبات التوقعات وجود تساقطات ثلجية معيقة للحياة العامة حال تزامنت البرودة العالية مع الهطول الكثيف والأفضلية هي للجبال المرتفعة وخاصة جبال رام الله والخليل.

وبالنظر الى حركة الرياح الجنوبية الغربية حتى مساء الأربعاء فيتوقع ضعف في الهطول المطري على مناطق الجنوب بما فيها الخليل وقطاع غزة ، بينما تعد الفرصة الافضل لهذه المناطق خلال ساعات ليل الأربعاء ونهار الخميس.

ويتوقع استمرار تساقط الأمطار حتى نهار الجمعة مع انحسار المنخفض الجوي.

فيما يحذر من خطورة الرياح العاتية المتوقعة وكذلك خطورة تشكل السيول والفيضانات على المناطق الساحلية والمنخفضة.

 

 

رادار المطر

صور القمر الصناعي

مواقيت الصلاة

تابعنا

القائمة البريدية