آخر توقعات المنخفض الجوي القطبي

2021-02-10 14:09:19

طقس فلسطين الحدث – عاصم عصيدة

تشير آخر القراءات الجوية الصادرة نهار اليوم الأربعاء الى استمرار التفاؤل بوصول منخفض جوي عميق من أصل قطبي الى المنطقة ابتداءً من يوم الثلاثاء القادم.

ووفقاً لآخر التوقعات فالمنخفض الجوي سيكون على عدة جبهات بعضها بارد جداً إلا ان مسألة تساقط الثلوج والإرتفاعات سابقة لإوانها في هذه المرحلة.

في حين حدث تراجع طفيف على قوة المنخفض خلال التحديثات الأخيرة وبخاصة فيما يتعلق بمسألة الثلوج حيث قللت التوقعات من فرصة التساقطات الثلجية ومع ذلك فلا زال هنالك متسع لإنقلاب التوقعات كوننا نتحدث عن فترة متوسطة حتى الآن ولم تدخل للمدى القريب (أقل من 72 ساعة).

وعلى الرغم من أن الحديث يدور عن منخفض بارد ومن أصل قطبي إلا أن هنالك سيناريو سلبي لحركة المنخفض وفي حال تحقق فسيفقد الكثير من برودته والسيناريو يتمثل في مبالغة المنخفض في الذهاب غرباً قبل البدء بسيره نحو المنطقة وهي حركة تفقده زخمه وقوته في البداية ولكنها ايجابية لتشكل جبهات أخرى.

وبالمختصر نحن امام فرصة كبيرة لوصول منخفض قطبي هي الافضل منذ سنوات ولكن وبالنظر الى انه لا زال في المدى المتوسط فالإنحرافات لا زالت واردة وسيثبت على سيناريو محدد نهاية الاسبوع الجاري.

رادار المطر

صور القمر الصناعي

مواقيت الصلاة

تابعنا

القائمة البريدية