وزير إسرائيلي يدعو لإغلاق المعابر ومنع دخول العمال

2021-01-26 19:27:31

طقس فلسطين الحدث – ترجمة عاصم عصيدة

دعا وزير التعاون الإقليمي في الحكومة الإسرائيلية "أوفير أكونيس" اليوم الثلاثاء الى إغلاق المعابر بشكل كامل بين  الضفة الغربية والداخل الفلسطيني  ومنع دخول العمال وذلك بالتزامن مع إغلاق مطار "بن غوريون" بسبب الكورونا.

وقال "أكونيس" في حديث لصحيفة "يديعوت أحرونوت" العبرية بأنه ومع إغلاق المجال الجوي أمام الطائرات المدنية خشية وجود طفرات للكورونا قادمة من الخارج فإنه يتوجب إغلاق جميع المعابر البرية ومنها جسر "أللنبي" مع الاردن ومعبر "طابا" مع مصر وكذلك المعابر مع الضفة الغربية وقطاع غزة.

وأضاف " يدخل يومياً آلاف العمال الفلسطينيين الى  إسرائيل من  مناطق السلطة الفلسطينية ولا  يتم فحصهم وقد  ينشرون الكورونا بين مواطني إسرائيل ، بما  في ذلك طفرات الكورونا التي لا نعرف هل يحملها هؤلاء  ام لا ، طالما مطار بن غوريون مغلق فيتوجب اغلاق جميع المعابر".

ولفت الوزير الإسرائيلية الى ان إسرائيل تعيش حالة طوارئ وأن اغلاق مطار بن غوريون خطوة تاريخية وغير مسبوقة وبالتالي يتوجب إغلاق المعابر البرية لضمان نجاح الخطوة.

ووفقاً للصحيفة فيتواجد في اسرائيل قرابة 60 ألف عامل فلسطيني ، يبيت 40 ألف منهم في مواقع العمل وبخاصة مجال البناء الذي جرى استثناؤه من الإغلاقات.

رادار المطر

صور القمر الصناعي

مواقيت الصلاة

تابعنا

القائمة البريدية